تتنافس شركات صناعة أجهزة الكمبيوتر المحمولة (لاب توب) على تقديم أكبر قدر ممكن من الخدمات للمستهلكين، إذ تعمل هذه الشركات جاهدة على تطوير أجهزتها لتضم تقنية الهاتف النقال وكذلك جهاز الكمبيوتر الشخصي. وتحاول هذه الشركات على تقديم الأجهزة الحديثة بأسعار مناسبة للجميع، مما أدى إلى تراجع مبيعات الكمبيوتر الشخصي، وازدياد مبيعات أجهزة الحاسوب النقال، وحسب دراسة أجرتها مؤسسة استطلاع وضع السوق (idc) فقد تم بيع 66 مليون جهاز كمبيوتر محمول في عام 2005 على المستوى العالمي، أي بمعدل زيادة يصل إلى 44 بالمائة مقارنة بالعام المنصرم، ويتوقع المراقبون بيع ما يقرب من 80 مليون جهاز في هذا العام